تجدد المعارك في الفلوجة المقاومة

وفي جنوب العراق كمن مسلحون لقافلة أوكرانية خارج مدينة الكوت حيث أمطروها بالقذائف الصاروخية والطلقات النارية مما أسفر عن مقتل جندي أوكراني

تجدد المعارك في الفلوجة المقاومة
هزت انفجارات مدينة الفلوجة العراقية كما سمع دوي إطلاق النار في المدينة في جولة جديدة من المعارك بعد المعركة الشرسة التي وقعت الليلة الماضية.

وكانت الطائرات الحربية الأمريكية والمدفعية قد قصفت المدينة في استعراض للقوة ضد المسلحين والمقاومين المتحصنين بها وقد شوهدت اعمدة اللهب ترتفع في سمائها .

وقد سمع دوي اطلاق النار وانفجارات قذائف الهاون لأكثر من ساعة جنوب غربي الفلوجة ظهر الأربعاء وذلك قبل أن تدوي ثلاثة انفجارات قوية في المنطقة فيما كانت الطائرات الأمريكية تحلق فوقها.

وجاءت اشتباكات الأربعاء في الفلوجة بعد معركة شرسة الليلة السابقة ضد المسلحين المتحصنين في حي الجولان شمال المدينة.

وكانت مدافع الطائرات العسكرية من طراز ايه سي 130 والمدفعية قد دكت مواقع المسلحين في حي الجولان لأكثر من ساعة.

وفي اليوم التالي تم رصد ثمانية منازل على الأقل وقد دمرت كما أصيب شخصان بجراح في القتال.
وتفيد الأنباء بأن المسلحين لا ينقلون جرحاهم إلى المستشفيات خشية قيام الأمريكيين باعتقالهم.

وقالت مصادر الاحتلال الأمريكي إن القتال اندلع عندما رصدت القوات شاحنتين تتحركان في المدينة وأنوارهما مطفأة بمنطقة شهدت نشاطا للمسلحين في اليوم السابق.

وادعى قادة القوات الأمريكية إن الهجوم جاء ردا على "خرق المسلحين لاتفاق وقف إطلاق النار أكثر من مرة".

وأضاف البيان الأمريكي بأن المسلحين من داخل مدينة الفلوجة رفضوا الانصياع لأوامر تسليم الأسلحة الثقيلة في المهلة المحددة لهم لذلك. وقد انهى التصعيد الاخير وقفا لاطلاق النار دام يومين.

وكان الهجوم الأمريكي على الفلوجة قد بدأ في الخامس من إبريل نيسان الحالي.

وفي جنوب العراق كمن مسلحون لقافلة أوكرانية خارج مدينة الكوت حيث أمطروها بالقذائف الصاروخية والطلقات النارية مما أسفر عن مقتل جندي أوكراني وإصابة إثنين آخرين، وذلك وفقا لما أعلنته وزارة الدفاع الأوكرانية.

التعليقات